منتدي شامل المعلومات علي شبكة الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيلم السعودى ( كيف الحال) روابط مضمونه على منتدى احتراف نت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد



عدد الرسائل : 42
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: الفيلم السعودى ( كيف الحال) روابط مضمونه على منتدى احتراف نت   الخميس مارس 13, 2008 2:53 pm

الفيلم السعودي (كيف الحال) . روابط مضمونه على منتدى شباب مسير ...احمد جبريل<hr SIZE=1>

الفيلم السعودي (كيف الحال) . روابط مضمونه على منتدى شباب مسير ...احمد جبريل

--------------------------------------------------------------------------------

الفيلم السعودي (كيف الحال) . روابط مضمونه



عن الفيلم

يلقي فيلم "كيف الحال" - الذي يعتبر أول فليم روائي سعودي طويل بحسب الجهات المنتجة له- الضوء على مجموعة من الموضوعات المهمة التي تمس جانبا من حياة الشباب السعودي بكل طموحاته وتطلعاته.

وقد تم الإعلان في خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مدينة دبي للاستديوهات أن تصوير مشاهد الفيلم ستتم في مواقع مختلفة من إمارة دبي، ويشارك في الفيلم الذي تم تصنيفه على أنه من أفلام الكوميديا الخفيفة الاجتماعية مجموعة من الممثلين السعوديين والخليجيين اللامعين، ومن بينهم هشام عبد الرحمن نجم برنامج ستار أكاديمي2، والفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني، ومشعل المطيري، وعلي السبع، وهند محمد وطلال السدر بإلضافة إلى الممثل السعودي القدير خالد سامي.

ويعتبر مخرج العمل إيزدور مسلم من أهم المخرجين العرب اللذين استطاعوا اقتحام المجال السينمائي في الغرب، حيث قام بكتابة وانتاج وإخراج خمسة أفلام روائية من بينها فيلم "الفردوس قبل أن أموت" الذي أخرجه عام 1997 وشارك فيه النجم العالمي الكبير عمر الشريف، وفاز مسلم بالعديد من الجوائز من بينها جائزتي أفضل فيلم روائي في مهرجان تيلوريد عامي 1991 و2000.

من جانبه أكد مدير عام الإنتاج السينمائي في شركة روتانا أن فيلم يعتمد على ميزانية ضخمة رافضا الافصاح عن أرقام معينة، ومؤكدا أن سينتج بالاعتماد على أحدث الأساليب التكولوجية العالية وبالاستعانة بخبراء غربيين في مختلف أنواع صناعة السينما.

وأضاف الحلواني: "لاشك أن فليم (كيف الحال)، يمثل لنا أهمية خاصة كونه أول فيلم سعودي وخليجي سيتم عرضه على نطاق واسع في دور السينما بالمنطقة، وإنني على ثقة من تشوق شريحة واسعة من الجمهور لمشاهدة هذا الفيلم القريب من ثقافتهم، والذي يتناول عددا من القضايا الاجتماعية التي تهمهم بأسلوب يتسم بالواقعية والوضوح".

كما أوضحت المخرجة السعودية هيفاء المنصور لـ"العربية.نت" أن عدم مشاركتها في إخراج الفيلم والاكتفاء بالمشاركة في الانتاج إلى أنها ما تزال تفتقد إلى الخبرة الكافية لاخراج فيلم روائي طويل بامكانيات ضخمة مثل فيلم "كيف الحال"، موضحة أنها تسعى من خلال المشاركة في الفيلم للاستفادة من الخبرات الكبيرة المشاركة في هذا العمل الضخم.

ورفضت المنصور الإفصاح عن القضايا التي سيتناولها الفيلم، وفيما إذا كان سيتم التطرق للقضايا التقليدية مثل عمل المرأة وقيادتها للسيارات، ومشاكل الإرهاب، مفضلة أن تترك ذلك للجمهور عند عرض الفيلم، وقالت أن أهم ما يميز "كيف الحال" أنه يؤسس لصناعة سينمائية خليجية بمواصفات حقيقية.

تجدر الإشارة إلى أن فكرة الفيلم أعدها الناقد السينمائي اللبناني محمد رضا، وكتب سيناريو الفيلم بلال فضل والذي ساهمت فيه هيفاء المنصور ليحاكي الواقع الخليجى



جودة عالية و صوت عالي الوضوح

rapidshare.com hall.part1.rar

rapidshare.com hall.part2.rar

rapidshare.com hall.part3.rar




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالفتاح البحيري
Admin
avatar

عدد الرسائل : 207
العمر : 32
الموقع : احتراف نت
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفيلم السعودى ( كيف الحال) روابط مضمونه على منتدى احتراف نت   السبت مارس 22, 2008 8:37 am

شكرا علي المجهود الرائع يا عابد باشا
اخوك احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbehery.yoo7.com
 
الفيلم السعودى ( كيف الحال) روابط مضمونه على منتدى احتراف نت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احـــــــــــــتراف نت :: أحتراف سينما :: أفلام عربي-
انتقل الى: